يواجه المنتخب المغربي لكرة السلة نظيره التونسي اليوم الجمعة في دور نصف النهائي لبطولة أمم إفريقيا (أفروباسكيت 2017) التي تنظم بشكل مشترك في تونس والسنغال من 8 إلى 16 شتنبر الجاري.

وكان المنتخب المغربي قد تأهل إلى دور نصف نهائي من هذه البطولة الإفريقية بعد فوزه على نظيره المصري بحصة 66 مقابل 62 أمس الخميس في رادس (تونس).
وتأهل المنتخب التونسي إلى الدور نصف النهائي من البطولة عقب فوزه على منتخب الكونغو الديمقراطية بنتيجة 81-60.
وأكد سعيد البوزيدي مدرب المنتخب المغربي لكرة السلة أن بلوغ أسود الأطلس للمربع الذهبي للبطولة الإفريقية للأمم يعد إنجازا تاريخيا تحقق بعد 36 سنة (آخر تأهل إلى المربع الذهبي كان في نسخة 1981 بالرباط) ويثبت قوة الفريق الذي نجح في تخطي صعوبات فترة التحضيرات لهذا الموعد القاري.
وقال البوزيدي في تصريح صحافي بعد المقابلة التي جمعت فريقه بالمنتخب المصري في لقاء ربع النهائي إن “عزيمة اللاعبين كانت قوية لكسب التحدي وهو ما جعلنا نخوض مباريات دور المجموعات بروح انتصارية عالية ونجحنا في تحقيق الانتصار خلال جميع المباريات الماضية قبل أن نتوفق اليوم في إزاحة المنتخب المصري الذي يعد من أبرز منتخبات القارة بعدما أدركنا كيفية احتواء نقاط قوته واستغلال مواطن الضعف في أدائه”.
وأضاف أن “المنتخب المغربي يتألف من عناصر شابة وأخرى تتمتع بتجربة كبيرة وقد توفقنا في استثمار عنصري الخبرة والطموح بما يخدم الأداء الجماعي للفريق”، مشيرا إلى أن التربص الذي أجراه الفريق في تركيا كان في غاية الأهمية خاصة على مستوى تطوير المردود الدفاعي.
وكان المنتخب الوطني قد تأهل إلى الدور ربع النهائي لهذه البطولة، بعد تصدره للمجموعة “باء” التي احتضنتها دكار، بمجموع ست نقاط جمعها من ثلاث انتصارات على التوالي على كل من منتخبات إفريقيا الوسطى (76 – 66) وأنغولا (60-53)، حامل لقب بطولة إفريقيا 11 مرة (رقم قياسي)، وهو الفريق الذي لم يسبق للمنتخب المغربي أن تغلب عليه خلال المواجهات الخمس التي جمعت بينهما، قبل أن يفوز في المباراة الثالثة على نظيره الأوغندي بنتيجة 79 مقابل 70.
ومن جهة أخرى تأهل المنتخب النيجيري حامل اللقب إلى الدور نصف النهائي إثر تفوقه على نظيره الكامروني 106-91.
ومن المقرر أن تجري المباراة النهائية ومباراة الترتيب لنيل المركز الثالث يوم السبت المقبل

عضوأسود

اسود تويت

  • Programme des principaux matchs de ce dimanche 17 décembre
  • Le meilleur d'Oussama Assaidi contre Vitesse Arnhem
  • Mondial 2018 : Les chances des Lions sont infimes selon les statisticiens
  • Magnifique photos ! H-A-K-I-M-I Quand les joueurs du Real Madrid chambrent Achraf Hakimi ! 😂🇲🇦

اتبعونا فتويتر

الشبكات الاجتماعية

مشاركة LDA

شبكات LDA

من نحن

جريدة أسود الأطلس: 
أسود الأطلس موقع إخباري رياضي في قلب أسود الأطلس و الرياضة المغربية. مرجع للرياضة بعين أخرى بمحتوى فريد و هادف بشكل يومي.
--------------------------------------------
للاتصال بنا : redaction@lionsdelatlas.ma
الهاتف: 0032.494.16.51.36 
--------------------------------------------

53 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top