La rumeur se confirme, la Fédération Royale Marocaine de Football (FRMF) a communiqué sur son site officiel la fin de sa collaboration avec le technicien Marocain, Badou Zaki. Ce dernier sera remplacé par le français, Hervé Renard, plébiscité par beaucoup de supporters Marocains qui voient en lui l'Homme idéal pour dompter les Lions de l'Atlas.
Bonne chance à Zaki et à son acolyte El-Hassouni...
عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اجتماعا؛ اليوم الأربعاء 10 فبراير 2016 بمقر الجامعة؛ خصص لتقييم أداء المنتخبات الوطنية وفي مقدمتها المنتخب الأول حيث تم الاطلاع على مجموعة من التقارير التقنية التي أعدت من طرف الإدارة التقنية الوطنية. وبعد نقاشات مستفيضة خلص الأعضاء إلى الاستنتاجات التالية:

بعد أزيد من 20 شهرا على رأس الطاقم التقني للمنتخب الوطني الأول و عدم الاستقرار الذي طبع اختيارات الناخب الوطني السيد الزاكي بادو ، و التذبذب في النتائج بين المباريات الودية و الرسمية و ما صاحبها من ردود فعل متخوفة على مستقبل الأسود بالإضافة إلى توثر العلاقة بين عناصر الطاقم التقني للمنتخب، توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وبالاتفاق مع السيد الزاكي بادو إلى خلاصة أنه من مصلحة الطرفين إنهاء العقد بالتراضي مما يتيح إعادة النظر في إستراتيجية عمل المنتخب الأول و البحث عن السبل الكفيلة لإرجاعه إلى سكته الصحيحة .

ولترجمة مقاربة الجامعة في تسيير المنتخبات الوطنية منذ تنصيب الأطقم التقنية للمنتخب الأول و منتخب اللاعبين المحليين منذ شهر ماي 2014،و التي راهنت على ضرورة التنسيق بين المدربين معا في إطار تفاعلي و تكاملي مبني على إستراتيجية عمل موحدة لما فيه مصلحة المنتخبين ،وبعد تقييم مسيرة المنتخب الوطني الأول والوقوف على النتائج السلبية التي حصدها المنتخب الوطني للاعبين المحليين بخروجه من الدور الأول من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين برواندا في يناير الماضي . وفي هذا الصدد، ولتطبيق رؤية مستقبلية على أسس تقنية تتوافق والأهداف المسطرة في استراتيجية الإدارة التقنية الوطنية، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن يتولى الناخب الوطني الجديد -الذي سيتم اختياره -الإشراف على تدريب المنتخب الأول ومنتخب اللاعبين المحليين معا بالإضافة إلى التنسيق الكامل مع الإدارة التقنية الوطنية في الإشراف على المنتخب الأولمبي.

وإذ تؤكد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم انكبابها حاليا على عقد جلسات للتشاور و تبادل الرؤى مع الإدارة التقنية الوطنية و بعض الأطر لدراسة أفضل الخيارات لاختيار مدرب جديد للمنتخب الوطني المغربي ، و الذي ستعلن عنه رسميا فور التوصل إلى اتفاق خلال الأيام القليلة المقبلة .

وأخيرا، تتوجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالشكر إلى السيد الزاكي بادو على حسن تعاونه متمنية له التوفيق في مشواره التدريبي.

Tweet LDA

  • Mondial 2018 : Le Maroc est-il un tirage "facile" ?
  • Réconciliation entre Walid Regragui et Juan Carlos Garrido
  • Coupe du Monde 2026

Nous suivre sur twitter

A propos de LDA

Lions de l'Atlas est un média d'information sportive au cœur des Lions de l'Atlas. Une référence du Mountakhab, de la Botola et du sport Marocain vus autrement avec une mise à jour quotidienne. Pour tout contact :
E-mail : cliquez ICI

Nous avons 751 invités et aucun membre en ligne

Top
Patientez 5 secondes...